TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية" تُصدر بياناً للتعليق على قرار إخلاء سوق شرق

"الوطنية" تُصدر بياناً للتعليق على قرار إخلاء سوق شرق
سوق شرق
وطنية
NRE
1.74% 87.60 1.50

الكويت – مباشر: أصدرت شركة الوطنية العقارية بياناً، اليوم الاثنين، للتعليق على القرار رقم 2 لسنة 2023 بشأن إخلاء سوق شرق.

أوضحت "الوطنية" في بيانها لبورصة الكويت أن صدور القرار الإداري يفيد بإخلاء الشركة من مشروع الواجهة البحرية المرحلة الثالثة سوق شرق، وجاء بالمادة الثانية من القرار أن موعد الإخلاء اليوم.

ولفتت إلى أنها ترى أن العقد تم تجديده لمدة أُخرى بموافقة وزارة المالية ممثلة بلجنة أملاك الدولة في الاجتماع المنعقد بـ8 ديسمبر الماضي لمدة 20 سنة، وقامت الشركة بسداد القيمة الإيجارية للمشروع حتى 2024، وحصلتها الوزارة دون اعتراض أو تحفظ.

وتابعت:" رفعت الشركة قضية طالب ثبوت امتداد العلاقة الإيجارية لمدة 20 سنة أخرى وما زالت القضية متداولة أمام القضاء، كما ستقوم الشركة بالطعن على القرار الإداري المشار إليه بالإلغاء لمخالفته القانون من أوجه متعددة".

وأشارت "الوطنية" إلى أن إذ نُفذ هذا القرار ولم تحصل الشركة على حكم بإلغائه سيترتب على ذلك آثار على البيانات المالية تتمثل في توقف إيرادات المشروع، ومن المتوقع أن يكون صافي الإيرادات التي ستفقدها الشركة في حال عدم إلغاء القرار بمبلغ 5 ملايين دينار.

يذكر أن وزارة المالية الكويتية قد أعلنت بالأمس أن قرار إخلاء سوق شرق رقم 2 لسنة 2023 يطبق على المستثمر مدير السوق ولا يشمل المؤجرين، منوهة بأن جميع المحالّ والأكشاك التابعة لسوق شرق وسوق السمك والمرافق الأخرى مستمرة في أعمالها دون تغيير إلى أن يتم تسليم السوق للمستثمر الجديد، بعد طرح المشروع في مزايدة عامة.

وكان سحب المشروع قد أثير مسبقاً خلال الشهر الحالي، ولكن أعلنت "الوطنية" أنها لم تتسلم أي إخطارات رسمية من الجهات المعنية في هذا الشأن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"ميتا" تطلق خدمة توثيق الحسابات مقابل 12 دولاراً شهرياً

وزير الخارجية السعودي: نواصل الحوار للتوصل إلى حل سياسي لأزمة روسيا وأوكرانيا